صابون غار حلبي اصلي تعرف عليه معنا

صابون غار حلبي اصلي، صابون غار حلب، الصابون السوري.

انتشر الصابون الحلبي في مختلف أنحاء العالم وذلك لأهميته الكبيرة ولتعدد استخداماته في كافة مجالات الحياة المختلفة.

فما هو صابون غار حلب سوري؟ وكيف يصنع صابون الغار الحلبي؟ وهل هناك صابون غار اصلي و صابون الغار تقليد؟ وكيف يمكن التمييز بينهما؟ وما هي فوائد صابون غار حلب؟ وما هي أنواع صابون الغار سوري حلبي أصلي؟

كل هذا سوف نعرفه من خلال هذا المقال الآتي والذي يتضمن الحديث عن صابون غار حلبي اصلي.

إذاً ما هو صابون الغار الحلبي؟

الطبيعة يعني الجمال، والجمال يعني النظافة، والنظافة يعني صابون غار حلبي اصلي.

من عطر الطبيعة ومن عبق أجمل الروائح الطبيعية يتم استخراج أحد افضل انـواع الصابون صابون غار حلب أقدم صابون بلدي مصنع من مواد طبيعية وزيت طبيـعي و هو أجود نوع من الصابون.

يعتبر صابون الغار أحد أهم أنواع الصابون الطبيعي المستخرج من الزيوت النباتية وقد أطلق عليه صابون غار حلب نسبة إلى مدينة حـلب في سوريا والتي اشتهرت به منذ زمن قديم.

وكانت شركة فاضل لصناعة الصابون من أول الشركات القديمة التي قامت بتصنيع مادة الصابون الحلبي الأصلي واشتهرت به وحصلت على عدد من الجوائز في عدة معارض عالمية لجودة منتجاتها وتنوعها فحصلت على ثقة تامة من جميع العملاء والزبائن.

ما هو صابون غار حلبي اصلي بم يتميز

ما هي كيفية صناعه صابون الغار أصلي؟

حيث أن صابونة الغار تُصنع من أجواد أنواع زيوت الغار وزيت الزيتون حيث يتم استخراجه من زيت الـزيتون المعصور للمرة الثانية أو ما يسمى زيت المطراف وهو الزيت الذي يؤخذ بعد عصر الـزيتون للمرة الأولى واستخراج مادة زيت الزيتون الأصلي للأكل والطبخ

حيث يؤخذ هذا الزيت ويضاف إليه زيت الغار وجزء من هيدروكسيد الصوديوم ثم يصب في قوالب خاصة ويتم تقطيعه إلى قطع صغيرة ثم يترك فترة لا تقل عن عدة أشهر تقدر بستة أشهر تقريباً وذلك حتى يجف، ثم يتم تعبأته حسب الطلب وبيعه إلى الموردين والمستثمرين ليتم طرحه في الأسواق أو حتى تصديره خارج البلاد.

اقرأ أيضاً: صابون زيت الزيتون الأصلي

كيف يتم تميز صابون الغار الحلبيّ الأصلي المشهور من صابون الغار التقليد؟

يمكنك بسهولة التمييز بين الصابون المقلد من الصابون الطبيعي وذلك عن طريق عدة أمور سوف نذكرها كالآتي:

أولاً اللون: حيث أن صابون الغار الحلبي الاصـلي يكون ذو لون اخضر داكن لاحتوائه على نوعين من الزيوت نباتية حيث يصنع من زيت الغار و زيت الزيتون وهما يمنحان هذا الصابون لونه الأخضر الداكن، أما إذا كان لـون الصابون اخضر فاتح أو بني داكن أو غير هذا فهذا يعني أن هذا الصابون ليس اصلي و هذا النوع من الصوابين التقليدية.

اقرأ أيضا: صابون زعفران

ثانيا الرائحة: فعندما تكون رائحه هذا الصابون معطرة و جميلة وذو رائحه نفاذة فهذا دليل على أن هذا الصابون ليس اصلي و إنما هو صابون مقلد و ذلك بسبب إضافة بعض العطور و المواد الكيميائية لهذا الصابون لاعطائه الرائحة العطرة، أما صابون الغار الحلبي و الذي تشتهر به مدينة حلب في سوريا فهو ذو رائحة مميزة و هي رائحة الزيوت الطبيعية زيت الزيتون و زيت الغار المستخرج من زيت شجرة اللورة و يمكن أن يضاف إليه بعض عطور الخفيفة الجميلة.

ثالثاً اللمعان: حيث أن صابون الغار الحلبي الاصلي يعطي عند مزجه بالماء لمعان ولزوجة بسبب احتوائه على الزيوت الطبيعية أما الصابون التقليدي لا يوجد له هذه اللمعة.

رابعاً الختم: وهذا ليس شرطاً ولكن أغلب الشركات المصنعة للصابون تقوم بختم المصنع أو ختم كلمة سوري أو حلبي على الصابون الغار ليتم معرفة مصدره بأنه صنع في حلب فيمكن أن تجد هذه العبارة مكتوباً عليه (صابون الغار حلبي).

ما هو صابون غار حلبي اصلي وفوائده

فوائد صابون الغار الحلبي الأصلي

يعد الصابون الحلبي الفاخر طبيعي لا يسبب أي نوع من الحساسية للبشرة أو الوجه والجلد وله عدة استخدامات وفوائده متعددة وكثيرة يمكن أن نتكلم عن جزء منه:

يستعمل صابون الغار حلبي في أثناء الاستحمام للبشرة وللوجه بشكل عام لرائحته الجميلة ويستعمل للشعر بديلاً عن شامبو الشعر كما يعطي الجسم رائحة عطرة بالإضافة إلى تمتعه بمزايا وميزات طبية.

حيث أنه يمنح البشرة النضارة والحيوية ويغذي جذور الشعرة ويفتح مسامات الجلد.

ويعتبر افضل معالج لبعض حساسية الجلد و الأمراض الجلدية كالأكزيما (الصدفية) و يعالج التجاعيد و يعمل على تبييض الجلد.

انواع الصابون الحلبي الاصلي

للصابون عدة انـواع يمكن تمييز أهمها:

صابون الغار بحلب، صابون سوري حلبي، صابون جوز الهند، صابون بالعسل، صابون بزيت الزيتون الأصلي، صابون بالزيوت الطبيعية، صابونة الغار، صابون بالزيت اللوز، سائل صابون بزيوت طبيعية، صابون الزعفران.

طبعاً هناك انـواع كثيرة منه مصدره مدينة حلب في سوريا.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.