صابون زيت الغار وفوائده المتنوعة

إنّ صابون زيت الغار أو صابون حلب هو صابون مكوّن بشكل أساسي من زيت الزيتون الطبيعي وقد اشتهرت به مدينة حلب لذلك عرف بـالصابون الحلبي ويعتمد على زيت الزيتون بالدرجة الأولى وزيت الغار الاصلي.

لنتعرف أكثر على صابون زيت الغار وفوائده المتعددة وطريقة استخدامه وأهم الشركات المصنعة للصابون ضمن هذا المقال.

صابون زيت الغار

ويعرف بالصابون الحلبيّ أو صابون الغار وهو مصنوع من زيت الزيتون وزيت الغار المستخرج من شجره الغار والعديد من الزيوت النباتية الطبيعيه، حيث يعتبر صابون الغار أحد أنواع الصابون المشهور على مستوى العالم و يتمتع بالعديد من الميزات والفوائد التي تجعله الأول من بين مختلف أصناف المنظفات والمعقمات في العالم حيث أن هذا الصابون مُصنّع من زيت الزيتون الطبيعي وزيت الغار وخالي من المواد الكيميائية و يعد الصابون من أهم أنواع الصابون المستخدم في مجال التنظيف و الاستحمام وبالإضافة إلى فوائده العديدة الطبية منها والتجميلية.

اقرأ أيضاً: صابون طبيعي بزيت الزيتون

فوائد صابون الغار بزيت الزيتون

لقد تعددت فوائده وكثرت استعماله في مجالات عديدة لذلك سوف نتحدث عن عدد من فوائده الكثيرة.

  • صابون الغار وفوائده للبشرة والشعر
  • استعملت صابونة زيت الغار لتفتيح وترطيب البشرة.
  • يمنح البشره النعومة والنضارة والحيوية فهو يساهم في فتح مسامات الجلد.
  •  معالجة الأماكن الداكنة والسوداء ويعمل على تبييض هذه الأماكن.
  •  معالجة بعض التهابات البشره والأمراض الجلدية كالأكزيما والصدف.
  • يعطي البشرة لون موحد ويغذيها ويقضي على البكتيريا والتخلص من رائحة الجسم الكريهه.
  • يغذي جذور الشعر ويمنحها الليونة والرطوبة.
  • يمنع تقصف الشعرة ويساعد على إعطائها المرونة.
  • يعمل على معالجة فروة الرأس من الحكة والتخلص من القشرة.
  • يمنع تساقط الشعر ويساعد على إعطائه الكثافة.
  • يمنع ظهور الشيب.
  • استعملت صابونه الغار كبديل للشامبو.

اقرأ أيضاً: صابون العود

صابون زيت الغار بزيت الزيتون

فوائد صابون الغار للوجه

هناك مجموعة من الفوائد لهذا الصابون فقد استعمل صابون الغار السائل بزيت الزيتون للتخلص من التجاعيد التي يمكن أن ترافق الإنسان عندما يتقدم في العمر وبالتالي التخلص من الشيخوخة لذلك يساعد الإنسان على التمتع بالنشاط والحيوية بالإضافة إلى أنه استعمل في علاج حب الشباب الذي غالباً ما يكون في مرحلة المراهقة كما انه يعطي الجسم بشكل عام الرائحة العطرة والجميلة.

أشهر شركات صناعة صابون زيت الغار

تسابقت الشركات الكبرى في تصنيع صابون زيت الزيتون وزيت الغار الطبيعي حيث أن الغار الحلبي الفاخر هو غار حلب وقد اشتهرت به مدينة حلب وكانت شركة الفاضل لصناعة صابون زيت الزيتون والغار من اهم الشركات التي كانت الاولى في مجال صناعته وقد حرصت بأن تقدم افضل الصابونة الطبيعية في جميع أشكالها وألوانها ورائحتها وانواعها.

صابون غار زيت جوز الهند ــ زيت النخيل ـ صابون زيت الزيتون ـ صابون طبيعي من شجرة الغار وزيت الغار الطبيعي ـ صابون للبشرة ـ صابون الغار الحلبي ـ وطبعاً الكثير من انواعه المختلفة.

سـعر صابون الغار

عندما تتأكد من جودة هذا المنتج فإنك لن تسأل عن سعر الصابون زيت الزيتون وزيت أوراق الغار من شجر الغار الاصلي لكنك سوف تطلب و تسأل عن أنواع هذا الصابون بغض النظر عن سعره لفوائده العديدة و المتميزة و لكن إذا أردنا أن نتحدث عن أسعار الصابون زيت الزيتون فإننا سوف نكون على ثقة تامة بأن سعره يعتبر مميز مقارنة مع فوائده و استخداماته المتعددة.

وأخيراً أريد القول بأن الصابون زيت الزيتون وزيت الغار هو أحد أنواع زيت الزيتون الأصلي ذو صناعة سورية صنع في سوريا وقامت شركة الفاضل في تصنيعه في تركيا فأخذت من خبرة الماضي وعراقة الحاضر واستخلصت منه الأجود والأفضل.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.